mega
اهلا و مرحبا بك فى منتدى الميجا
هذه الرساله تفيد انك غير مسجل او لم تقم بالدخول بعد

mega


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
تعلن اداره المنتدى ( ميجا ورلد ) انه سيتم تغير اللينك المنتدى  نهائيا يوم 6 / 1 /2010  وعلى ان  يستأنف المنتدى على لينك اخر باستيل اخر وذللك للتوسع فى خدمات المنتدى و نشاطه ليشمل كل العرب


شاطر | 
 

 اسامواه يصعد بغانا لنهائي كأس الأمم في انتظار مصر أوالجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido



عدد المساهمات : 95

تاريخ التسجيل : 24/01/2010


مُساهمةموضوع: اسامواه يصعد بغانا لنهائي كأس الأمم في انتظار مصر أوالجزائر   الجمعة يناير 29, 2010 4:42 am



أحرز اللاعب جيان اسامواه هدف المباراة الوحيد التي جمعت بين منتخبي غانا ونيجيريا ليقود الأول إلى التأهل إلى المباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بأنجولا.

وسيلاقي المنتخب الغاني في المباراة النهائية الفائز من لقاء مصر والجزائر في الدور نصف النهائي فيما يلتقي المنتخب النيجري مع الخاسر منهما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

أحرز أسامواه الهدف الغاني في الدقيقة 20 برأسية متقنة لم ينجح الحارس النيجيري في التعامل معها.

غياب 18 عام

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ 18 عاما التي يتأهل فيها المنتخب الغاني إلى نهائي البطولة الأقوى على مستوى القارة الأفريقية.

بداية المباراة جاءت هادئة نسبيا في الربع ساعة الأول حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وسط كثرة التمريرات الخاطئة من لاعبي الوسط. ونجح المهاجم الشاب جيان أسامواه في التقدم أولا لمنتخب النجوم السوداء برأسية محكمة من ضربة ركنية في الدقيقة 20.

وكاد اسامواه أن يضاعف النتيجة بتسديدة صاروخية مرت أعلى مرمى الحارس النيجيري انياما في الدقيقة 24.

واندفعت النسور النيجيرية لتحقيق التعادل وسدد أوديموينجي كرة التقطها اوبا فيمي مارتينز قبل أن ينفرد بالحارس الغاني كينجسون ويسدد بجوار المرمى بقليل.

وعاد اللاعب أوديموينجي وأضاع فرصة ذهبية للتعادل عندما وصل متأخرا لكرة زميله ايلدرسون في الجبهة اليسرى في منطقة العمليات ليحافظ منتخب النجوم السوداء حتى الدقيقة 32.

ولم يستثمر لاعبو الفريق النيجيري ركلة حرة مباشرة نفذها جون اوبي ميكيل بعدما ارتقى الحارس الغاني وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية قبل نهاية الشوط الأول.

واستمر أوديموينجي في إضاعة الفرص عندما سدد داخل منطقة الجزاء دون مضايقة من مدافعي النافس لكن كرته أخطأت المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم غانا بهدف نظيف.

وانطلق الهجوم النيجيري في الشوط الثاني لتعديل النتيجة، لكنه اصطدم بتألق الحارس كينجسون الذي تصدى لانفراد مارتينيز عقب تمريرة بينية رائع من لاعب تشيلسي الانجليزي جون اوبي ميكيل.

ودفع المدرب النيجيري بالمهاجم ياكوبو ياجبيني بدلا من أوديموينجي غير الموفق لتعزيز الهجوم. وكاد ياكوبو أن يعدل النتيجة للفريق الأخضر من عرضية خطيرة لكنه لم يوجه الكرة بالشكل الملائم.

واصل الفريق النيجيري اهداره للفرص السهلة ورفض التعادل بعد حصوله على ركلة حرة مباشرة في موقع متميز لم تسفر عن شيء في الدقيقة 90.

ولم تشهد المباراة جديدا لتنتهي بتأهل منتخب النجوم السوداء على حساب النسور النيجيرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسامواه يصعد بغانا لنهائي كأس الأمم في انتظار مصر أوالجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mega :: الرياضه العامه :: كره القدم :: كاس الامم الافرقيه 2010-
انتقل الى: